الجمعة، 28 سبتمبر 2012

كن علي دراية بما تبيع

الدراية بما تبيع

يجب ان تعرف فريق المبيعات لديك بكل كبيرة وصغيرة عن منتجاتك وخدماتك وذلك من خلال توجية خطة لهم وايضا بعض الاولويات عن
تاريخ انشاء الشركة (موجز عن الشركة واسها وماعملها ومنذ متي ونحن في السوق – كم لدينا من موظفين – انواع المنتجات والخدمات – اسم المنتجات التي تنفرد بها الشركة – من هم عملاؤنا – دعم المبيعات في الوقت الحالي لشركتنا)
والوضع المالي الحالي (عند التفكير بالاستثمار في شركة ما أو مراقبة سهم استثمرت فيه سلفا فإن القوائم المالية السنوية للشركة, والربع السنوي تعد مكانا جيدا لبداية البحث, فكلما يتفقد الفرد دفتر صكوكه الخاص للموازنة بين دخله ونفقاته, فان الشركات بشكل عام تقوم بتسجيل ومراقبة دخلها وحصر جميع التزاماتها , ليس هذا فحسب بل أنها مطالبة بنشر هذه القوائم على شكل تقارير مالية ربع سنوية .
 في نهاية كل ربع مالي ( ثلاث أشهر ) تلتزم الشركة المساهمة بموجب نظام سوق الأوراق المالية بنشر قوائمها المالية للجمهور , وتبدو القوائم المالية لأول وهلة كما لو كانت مجموعة  صفوف وأرقام مركبة , إلا أن باستطاعة المستثمر تفسير , وتحليل  هذه الأرقام ليصل إلى نتائج مهمة فيما يتعلق بأداء الشركة الحالي .  خلاصة القول إن القوائم المالية الربع سنوية تساعد المستثمر على تقدير النمو المتوقع والقيمة السوقية
للشركة إضافة إلى التعرف على نقاط قوة الشركة ومكامن الضعف فيها )

وخطط التسويق والمبيعات (قيمه الانسان هى مايضيفه الى الحياه بين ميلاده وموته
الهدف الاساسي للخطة التسويقية هو ضمان انك تمتلك الموارد والوسائل اللازمة للتقدم بشركتك للامام)
وتشمل الخطة التسويقية سبعة اشياء ضرورية جدا :-
تحديد الهدف (يكتب في ثلاث صفحات علي الاقل)
منتجاتك (تحديد وصف وسعر كل منتجاتك او خدماتك)
سوقك (ماهو السوق الذي تستهدفة ومراحل السوق والتفاصيل الخاصة بمنافسيك)
قدرتك النافسية (مواضع القوة والضعف في شركتك والفرص والتهديدات )
منهجك (كيف ستسوق وتبيع منتجاتك وخدماتك وتوقعات حجم المبيعات
خطة انتاجك ( كيفية توفير الموارد وانتاج وتجهيز وتسليم منتجاتك وخداتك
توقعاتك  ( الربح والخسارة)
خذ السبعة اشياء هذة وجهز 30 ورقة بيضاء واكتب خطتك بنجاح )
والدراية الكاملة والواسعة بمنافسيك (من هم المنافسين لنا ؟ (يمكنك وضع أي عدد من المنافسين وتدرجهم في ترتيب فوق بعضهمها من الاقوي حتي الاضعف في السوق حسب المعلومات المتوفرة لديك عنهم
المنافس الاول
الاسم:
العنوان :
عدد سنوات العمل :
نصيب المنافس من السوق :
سياسة تسعير المنتج أو الخدمة :
مواصفات المنتج أو الخدمة :
ماهي درجة المنافسة في السوق
عالية
متوسطة
منخفضة
اكتب عناصر القوة والضعف لديك مقارنة بمنافسيك (يجب أن تأخذ في الاعتبار عند وضع عناصر القوة والضعف عناصر هامة مثل الموقع وحجم الموارد المالية والبشرية والسمعة والشهرة والخدمات التي يقدمها المنافس،
ودراسة حياة العميل (لابد وان تنفق بعض وقتك في ايجاد طريقة قوية لاظهار الرعاية والعناية بالعميل وذلك من خلال وضع شئ خدمي بجانب منتجك يرغب ويجذب انتباة العملاء فيما لديك من منتجات وخدمات مثل الفنادق الكبيرة كانت تضع شيكولاتة علي وسادات العملاء وبذلك يظهرون لعملائهم انه سعداء لتواجدهم ونزولهم كضيوف علي الفندق وان راحة العملاء هي غاية كل العاملين بهذا الفندق وايضا هناك شركات اخري تعمل في مجال الكمبيوتر تقوم بارسال بريد الكتروني لكل عملاؤها بشكل دوري بنصائح بشان استخدام الكمبيوتر والهدف الذي لديك ايها الخبير هو ان تضع منهج كامل يدعم الشراكة التي بينك وبين عملاؤك من تقديم استشارات لهم مجانية وارسال نشرات دورية عن مجالك)
والتعرف علي حصتك في السوق
ومن هم العملاء الحاليين والمحتملين

سهولة في الوصول الي الشخص المطلوب في الشركة من اول مرة
اجراء اتصالات هاتفية من جانب الشركة والعاملين فيها
معاملة العميل بطريقة خاصة ومتميزة
التعرف علي تاريخ العميل في التعامل مع الشركة
ايجاد حلول سريعة للمشاكل
اشباع حاجاتهم
التحاور معهم بطريقة لطيفة ومهذبة
الاتصال بهم بعد تقديم الخدمات لهم للتاكد من رضائهم عنها

نصيحة قوية جربها في الحال

أعقد جلسات  تلقين مطولة يوميا لموظفينك عن اوضاع العملاء القدامي والحاليين والمحتملين

الاثنين، 24 سبتمبر 2012

قريبا جدا

سيتم انشاء مدونة اخري لي علي http://moustafamarketing.wordpress.com/wp-admin/

السبت، 22 سبتمبر 2012

اهتم بعملائك واظهر لهم الرعاية


لابد وان تنفق بعض وقتك في ايجاد طريقة قوية لاظهار الرعاية والعناية بالعميل وذلك من خلال وضع شئ خدمي بجانب منتجك يرغب ويجذب انتباة العملاء فيما لديك من منتجات وخدمات مثل الفنادق الكبيرة كانت تضع شيكولاتة علي وسادات العملاء وبذلك يظهرون لعملائهم انه سعداء لتواجدهم ونزولهم كضيوف علي الفندق وان راحة العملاء هي غاية كل العاملين بهذا الفندق وايضا هناك شركات اخري تعمل في مجال الكمبيوتر تقوم بارسال بريد الكتروني لكل عملاؤها بشكل دوري بنصائح بشان استخدام الكمبيوتر والهدف الذي لديك ايها الخبير هو ان تضع منهج كامل يدعم الشراكة التي بينك وبين عملاؤك من تقديم استشارات لهم مجانية وارسال نشرات دورية عن مجالك 

الأربعاء، 19 سبتمبر 2012

تقاسم خبراتك العملية مع مؤسسات وشركات اخري


من النتائج القوية والمبهرة في عالم التسويق والمبيعات هو عامل تقاسم الخبرة فيما بينك وبين المسئولين الاخرين في الشركات التي تتعامل معها مثل مقابلة مدير التسويق لديك لمسئول التسويق لشركة اخري سيجني عليك المال من خلال فتح قنوات او خبرات او مبيعات ذات مفعول اقوي مثل تبادل الخبرة في جعل الطاقم الوظيفي لديكما اكثر فاعلية وتقليل الحاجة الي عمالة جديدة وايضا طرح فرص تدريبية للموظفين بالذات لو شركتين في نفس المجال ومناقشة مشاريع العمل بينكما والتاثيرات الموسمية
الخلاصة :- فكر فيما لديك من خبرات لتقدمها لشركة اخري مقابل جني المال والارباح


http://www.youtube.com/watch?v=10V3au51LWc

الجمعة، 14 سبتمبر 2012

صورتك في عيون الاخرين



ان الهدف الاسمي للناس ان تكون معروفا لديهم في الوقت الذي يحتاجونك فية من خلال معرفتهم بشركتك والحلول التي تقدمها لهم وهذة الاشياء لها تاثير كبير في الشراء منك
فاذا عرفت في السوق بانك متقدم في كل شئ تشارك بقوة في الاعمال الميدانية مثل المشاركة في الاهتمامات لدي العميل وان يكون لديك قيم مشابهة لقيم العميل ولغة مثل لغتة



الأربعاء، 12 سبتمبر 2012

مشاكل التسويق والمبيعات


حل مشكلتك التسويقية مجانا مع مصطفي كامل مدرب التسويق والمبيعات
ابعت ايميلك ومشكلتك وانا هرد عليك في ظرف 24 ساعة
وهديتك مني كتب في مجالك مجانا
 للاشتراك الان في اقوي مدونة في مصر في التسويق والمبيعات
http://moustafaelshaeer.blogspot.com/

قناة ايهاب ماجد علي اليوتيوب


قناة ايهاب ماجد علي اليوتيوب

تشمل هذة القناة كل ااذيع من حلقات مدرب التغيير ايهاب ماجد
http://www.youtube.com/user/1ihabmaged?feature=results_main

الأربعاء، 5 سبتمبر 2012

التحضير في عالم المبيعات


ويوجد نوعان من التحضير لدي مندوب المبيعات المحترف
وهما التحضير المعنوي ويشمل التاكيدات الايجابية وقوة الثقة في النفس والصبر والمثابرة  ووضوح هدفك امام عينيك ورددها بصوت عال كلما رايتها ايضا الملابس الانيقة والبرفان الجميل ونظافة البدن ونظافة الحذاء والشنطة الجلدية الانيقة بداخلها اللاب توب وعينات من منتجك والفلايرات الدعائية  
اما التحضير المادي ويشمل ذلك جمع كل العلومات التي سيسال عنها العميل من سعر المنتج وانواعة وكميتة وميعاد تسليمة وايضا يجب ان تحفظ كل شئ عن شركتك واستراتيجياتها واهدافها ونشاتها وايضا يتم تجميع معلوماتك من اليلوبيدج والعملاء الذين قمت بالتعامل معهم في اوقات مضت واعلم انك صياد كل شئ امامك من بروشورات واعلانات فهو دليل لك علي عملاؤك الجدد ومن اهم العملاء الذين بجانب شركتك او البيئة المحيطة بك واصدقائك واقربائك ومواقع التواصل الاجتماعي والنترنت والمعارض السنوية التي تنظمها شركتك  والقنوات الدعائية والايميلات التي تجمعها من الانترنت والمنتديات والمواقع الاقتصادية