الجمعة، 16 نوفمبر 2012

تحليل المنافسين


أسماء المنافسين - قد يبدو لأول وهلة أن ممارسة قائمة، ولكن من الواضح أنه إذا كنت تبيع الآيس بالمخروط المنافسين تشمل قائمة الوسطاء أنواع أخرى من الآيس كريم، وبطبيعة الحال، كنت المنافسة مع الآخرين الذين يبيعون أنواع أخرى من الحلوى تتوفر في محلات البقالة لإضافة مواد أخرى للمنافسة على المستهلكين دولار، يجب عليك إعداد قائمة لجميع منافسيك مع معلومات عن أي قد منافس يدخل السوق في العام المقبل.
ملخص لكل المنتجات المنافسة - ينبغي أن يشمل ذلك الموقع المخلص المعلومات، والجودة، والإعلانات، وقت الموظفين، ووسائل التوزيع، استراتيجيات التسويق، وخدمة العملاء، الخ.
نقاط القوة والضعف في المنافسين - من المهم رؤية نقاط القوة والضعف في المنافسين من حيث العملاء، وليس من وجهة نظرك أنت، قائمة نقاط القوة والضعف وكيف يمكن أن الاستفادة من نقاط ضعفهم ومواجهة التحديات من نقاط القوة الخاصة بهم.
الاستراتيجيات والأهداف المتنافسة - من السهل الحصول على هذه المعلومات من خلال الحصول على نسخة من التقرير السنوي للمجلس. مطلوب تحليل لمصادر المعلومات كثيرة لفهم استراتيجيات المنافسين والتصورات.
قوة السوق - سوف يفحص المنتجات في السوق تنمو بما فيه الكفاية بحيث أن هناك عدد كاف من العملاء لكامل السوق؟ أو أن السوق ضيقة بحيث كنت تبيع في المقام الأول للعملاء من منافسيك (إذا كان هذا هو الحال، يجب أن يكون لها ميزة تنافسية قوية).

أفكار لجمع معلومات عن المنافسين
الإنترنت - هو أداة قوية للعثور على معلومات حول مواضيع مختلقة.
الزيارات الشخصية - ينبغي زيارة مكان العمل من منافسيك، إذا كان ذلك ممكنا، ونرى كيف يتفاعل الموظفون مع العملاء؟ كيف تبدو مبانيها؟ كيفية تقديم منتجاتها والأسعار؟
التحدث مع العملاء - مبيعات الأفراد على اتصال مباشر مع العملاء الحاليين والعملاء المحتملين، كما هو الحال بالنسبة لمنافسيك. تحديد العملاء والعملاء المحتملين وآرائهم حول منافسيك، وأيضا لك.
إعلانات المنافسين - تحليل المنافسين لمعرفة الإعلانات هو جمهورهم المستهدف، وموقعهم في السوق، سمات المنتج والمنافع وأسعار .. الخ.
الندوات أو العروض - ينبغي عليك حضور الندوات أو العروض التي تنظمها ممثلي المنافسين.
بدا عروض المنافسين من وجهة نظر العملاء المحتملين - العروض والمعارض. ماذا عن المعارض لأعمالهم؟ المعارض والأحداث يتردد تليها المنافسين الصناعية تقديم معلومات عن استراتيجية التسويق والسوق المستهدفة.

منشورات الأعمال العامة
منشورات التسويق والدعاية والإعلان
الصحف والمجلات المحلية الأعمال
منشورات اتحادات الصناعة والتجارة
الأبحاث و التطوير مجال العمل والدراسة
وقواعد بيانات حاسوبية (متوفر في جميع المكتبات العامة).
تقارير سنوية

هام جدا وتنبية
من الضروري إعداد ملف لكل منافس. وعندما كانت تواجه الأشياء مثل المنشورات والتسويق، والتوصيات والمبادئ التوجيهية  أو وكلائهم أو تدور حولهم مقالات عنها، ووضعها في ملفاتهم، ثم عندما كنت على استعداد ل تحليل خصمك أو عملية التجديد، ثم سيكون لديك بالفعل بعض الموارد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق