الجمعة، 16 نوفمبر، 2012

تغلب علي معوقات السوق المصري

معوقات السوق المصري

في عملك سوف تواجه عقبات في نجاحك  فضلا عن مجموعة من المنافسين، وهو نصف المعركة للتغلب على هذه العقبات الخارجية لفهم هذا، والنصف الآخر من خلال الاستفادة من الفرص التي تحدث بين بين الحين والآخر حتى تكون على اطلاع بالتطورات والأحداث الماضية التي يمكن استخدامها لاهتمامك.

التهديدات والفرص (من الخارج):
قد حدد وتنظيم تهديدات أو فرص لشركتك تواجه من حيث التأثير الخارجي وفقا لأهميتها.
التهديدات والفرص من مجموعة متنوعة من المصادر، بما في ذلك:
المشهد الاقتصادي لاقتصاد السوق - هل تبدأ عملك على أساس اقتصاد سليم؟ خلاف ذلك، يمكن نجاح المنتج الخاص بك أنت؟
منتجات مبتكرة - كيف تؤثر التغييرات من قبل المنافسين على منتجاتها بالنسبة لك؟ ما هو وضع المنتجات التي هي "تكميلية" بالنسبة لك؟ (إذا كان لديك تصميم برنامج يعمل على "IBM" ويندوز أجهزة الكمبيوتر هو "المنتجات التكميلية" بالنسبة لك).
التطورات التقنية - ما هي التغيرات التقنية التي تؤثر عليك؟

القضايا البيئية - المنتج الخاص بك صديقة للبيئة؟
التنظيم الحكومي - الذي هو الامتثال للتأثير على الحكومة التنظيمية عملك؟ هل توجد قوانين في الدراسة تؤثر عليك؟
الحواجز أمام دخول - هناك عقبات كبيرة وصغيرة لدخول السوق في منطقتك؟ ما الذي يتطلبه الأمر لمنافس من أجل البدء في العمل في مجال عملك؟ يقدر العمل بداية ليلا بين منافسه (عقبة صغيرة) أو جعل شركتك يتطلب مهارات خاصة، معدات مكلفة، وما إلى ذلك. (عقبة رئيسية).

نقاط القوة والضعف (في الشركة)
تحديد نقاط القوة والضعف الداخلية داخل عملك. على سبيل المثال، ثقافتك وخبرتك وسمعتك في مجال اختصاصك نقطة قوية في معظم الحالات. والضعف، على سبيل المثال إذا كنت تخطط ليكون لها عدم وجود خبرة للإشراف موظفي لك.

تلخيص المسائل الهامة في بيان المسائل الهامة
وأخيرا، حدد أهم القضايا وإضافة إلى بيان القضايا الهامة لاستخدام والتمتع القضايا الهامة وكشف بحثها ودراستها أثناء إعداد أهداف واستراتيجية التسويق.
الإختراق مثالا للكشف عن مشاكل كبيرة
هناك حواجز قليلة أمام الدخول في توفير الاستشارات والعلاقات العامة لأصحاب الأعمال الصغيرة (مجرد هاتف وكمبيوتر)، وتجربة ثلاثين عاما ميلر PR الشركة ميزة تنافسية بالنسبة لهم، حيث لا تستطيع شركة علاقات عامة تعمل في المنطقة لتوفير ميلر هذا المستوى من الخبرة.
تم تعيين مدير محترف للتعويض عن عدم وجود خبرة من صاحب العمل واهتمامه في الإشراف على الموظفين. وقال انه مدير حيث يبدأ هذا العمل في نوفمبر تشرين الثاني.
ما تريد تحقيقه؟ التسويق الأهداف -
عناصر خطة التسويق: أهداف واستراتيجيات التسويق:
أهداف التسويق يؤدي إلى المبيعات. (إذا لم تكن هذه هي الحالة، يجب تحديد أغراض التسويق المختلفة)، ويجب أن تتميز الأهداف التالية:

بالوضوح
وان تكون قابلة للقياس
وأن يكون لها حد زمني للانتهاء
أمثلة على الأهداف التسويقية ما يلي:
زيادة تعريف المنتج وتقديمه إلى الجمهور المستهدف بنسبة 30٪ كل عام.
إعلام الجمهور المستهدف فوائد وميزات منتجاتنا والميزة التنافسية التي من شأنها المضي قدما نحو زيادة بنسبة 10٪ في المبيعات خلال عام واحد.
ويمكن الوصول إلى تقليل أو الحد من مقاومة العملاء المحتملين لشراء منتجاتنا، مما أدى إلى زيادة بنسبة 20٪ في المبيعات خلال ستة أشهر أو أقل.
في حال كان لديك أهداف متعددة، تأكد من أنها متوافقة ومتكاملة لا متناقضة مع بعضها البعض، يجب أن نعرف أيضا أن ما تبقى من عناصر خطة التسويق الخاصة بك - استراتيجية التسويق وبرامج الميزانية وتعمل الضوابط والإجراءات، وما إلى ذلك من شأنها أن تدعم جميع أهدافك التسويقية.

إعداد أهدافك التسويقية واستكمال ما تبقى من عناصر خطة التسويق الخاصة بك مصممة خصيصا لنظرة واقعية للأمور ومعرفة ما اذا كان لديك الموارد اللازمة لإنجاز وتحقيق أهدافك؟