الاثنين، 1 أبريل، 2013

جمع المعلومات عن المنافسين


جمع المعلومات عن المنافسين الخاص بك هو صفقة جيدة. ومع ذلك، يجب القيام بذلك في الأخلاقية ومعقولة. يمكن الاستخبارات الاقتصادية من مصادر عامة، والعملاء والأطراف الثالثة مساعدة الشركات تتوقع فرص السوق والاتجاهات ومواطن القوة والضعف التنافسية.
هذه المبادئ التوجيهية توفير دليل خطوة بخطوة للحصول على ما تحتاجه من معلومات دون الحاجة إلى عبور خط.

1. طرح الأسئلة - إذا كنت ترى أو يتم تقديم المعلومات التنافسية وأعتقد أنه قد تكون سرية أو خاصة طرح أسئلة حول كيفية جمعها، أو لماذا تم توفيره.

2. تكون الأخلاقية - كيف لك أو لشركتك إذا كنت تتفاعل اكتشف أن منافسيك تلقي هذا النوع من المعلومات التي حصلت؟ إذا كنت تعتقد بطريقة معينة من الاستخبارات التنافسية قد تكون غير أخلاقية، يجب أن نفترض أن منافسيك لا أرى ذلك بنفس الطريقة.

3. إذا كان لا يبدو الحق، لا - إذا كنت من أي وقت مضى في شك حول ما إذا كان مصدرا للمعلومات أو تقنية المتوخاة من جمع المعلومات صحيحة وقانونية، يجب عليك الاتصال بمدير أو محام.

4. خرق القانون له عواقب و- إذا كنت تؤذي جمع أو استخدام المعلومات التنافسية، يمكن أن يكون منضبطا أنت أو إنهاء، وكنت قد يواجه عقوبات جنائية ومدنية. يمكن خرق القانون يؤدي أيضا إلى الدعاية السلبية لعملك. التفكير في كيف سيكون شعورك إذا تم نشر الإجراءات الخاصة بك على الصفحة الأولى لإحدى الصحف.

5. مصادر مشروعة من المعلومات التنافسية ما يلي:

مصادر عامة. يمكنك جمع معلومات عن منافسيك من مصادر عامة مثل:
الصحف والمجلات وغيرها من المقالات المنشورة والتلفزيون
الإعلانات والكتيبات لتوزيعها على الجمهور
متاحة بحرية على شبكة الإنترنت معلومات وخدمات البحث على الانترنت
برادة العامة مع السلطات الحكومية أو التنظيمية، مثل براءات الاختراع، وشركة SEC تقارير وملفات التقاضي
محلل تقارير
مسوح الصناعة أو تقارير
العروض العامة من قبل المنافسين في المعارض التجارية والمؤتمرات
قانون حرية المعلومات (قانون حرية المعلومات) وطلبات مماثلة من وكالات حكومية أو تنظيمية
المحادثات مع العملاء. الحديث مع العملاء أمر ضروري. وكلما كنت تعرف عن الزبائن وأعمالهم، كان ذلك أفضل يمكنك تلبية احتياجاتهم. ومع ذلك، يجب أن لا التواصل مع العملاء من أجل الحصول على معلومات سرية عن منافس. يمكن للعملاء الكشف عن المعلومات حول المنتجات منافس أو الأسعار، لأن المعلومات ليست سرية.
استئجار أطراف ثالثة للحصول على المعلومات. في بعض الأحيان، فإن الشركة توظف الأطراف الثالثة لمساعدتنا في جمع المعلومات عن المنتجات المنافسة ومعلومات السوق والخدمات. أطراف ثالثة تخضع لنفس معايير السلوك التي لاحظت، يجب أن نفترض أنه إذا كنا لا نستطيع القيام بذلك مباشرة، لا يمكنك استئجار شخص للقيام بذلك.
مجموعات التركيز hird السائقين أو مقابلات مع الموردين أو العملاء منافس عموما لا تعرف عليك كعميل، لدرجة أنهم يعرفون أنفسهم وشركاتهم. في حين أن ثلثهم لم يكشف عن الغرض من الفريق التركيز أو مقابلة، يجب أن لا طرف ثالث تحريف متعمد هذا الغرض.
قد يكون أبلغ من بعض المنافسين لك أنه لا يمكنك شراء منتجاتها وخدماتها. في هذه الحالات، يجب أن لا استئجار أطراف ثالثة للوصول إلى منتجات أو خدمات منافس. ومع ذلك، فإن عدم وجود معلومات تفيد بأن منافس من شأنه أن يحظر المحظورة أو الوصول، يمكنك استئجار طرف ثالث في الاشتراك في هذا المنتج أو الخدمة.
نضع في اعتبارنا أن عملك يمكن أن يكون في بعض الأحيان مسؤولة قانونيا عن الأضرار أو الخسائر الناجمة عن طرف ثالث أو إذا كنت أذن يبدو أن يسمح الأفعال غير القانونية. وهذا قد يكون صحيحا حتى لو لم يكن لديك تعليمات مباشرة لطرف ثالث، لكنني أعرف أن السلوك طرف ثالث "تغمض عينيك".
إذا كنت إشراك طرف ثالث لجمع المعلومات عن المسابقة، يجب أن يكون ثالث يؤكد انه يعي ويوافق على الامتثال والقوانين الواجبة التطبيق فيما يتعلق الاستخبارات الاقتصادية.
أنواع معينة من جمع المعلومات، ومع ذلك، لا يمكن أن تنتهك القانون أو قد تعتبر غير أخلاقية. وهنا بعض الأمثلة:

يستأجر جديدة. ما يمكنك ولا يمكن تطبيقها على الموظفين السابقين من المنافسين.
يجب أن لا نطلب أوو أو تشجيع الموظفين الذين عملوا لمنافس للكشف عن معلومات سرية أو خاصة لمنافس، وتفاصيل محددة عن عمليات منافس والنوايا، بما في ذلك الأسعار والخطط المستقبلية والتنبؤات التي يمكن النظر فيها سرية أو خاصة من قبل منافس.
إذا كنت قد عملت من أي وقت مضى للمنافسة، يجب أن لا تكشف المعلومات عن صاحب العمل السابق أن تشعر أنك سرية أو خاصة، أو تقديم أي من هذه المعلومات في مكتبك.
ومع ذلك، يمكنك مناقشة المواضيع العامة مع الموظف الذي يعمل لمنافس، بما في ذلك كل ما هو معروف علنا ​​أو التي لم يتم التعامل على أنها سرية من قبل صاحب العمل.
تحريف هويتك. يجب أن لا تحريف هويتك من أجل الحصول على المعلومات عن المسابقة، إذا كان الشخص كنت تبحث عن معلومات من لن تتخلى عادة لك المعلومات لو كانوا يعلمون هويتك الحقيقية. ويمكن اعتبار هذا الغش. على سبيل المثال:
يجب أن لا منافس الاتصال، مما لعميل، طالبة، شركة أبحاث خاصة أو الموردين المحتملين / المورد للعثور على المعلومات.
توفير المعلومات من أجل الوصول إلى موقع منافس، يجب عليك تلبية جميع الفراغات المطلوبة بدقة، ولكن لم يكن لديك لملء الفراغات التي ليست ضرورية.
سرقة المعلومات.
يجب عليك عدم محاولة الحصول على معلومات سرية من أحد المنافسين عن طريق وسائل غير قانونية، مثل السرقة والتجسس أو القرصنة.
يجب أن يتم تنفيذ مراقبة أو رصد المنافسين خارج الأماكن العامة أو الانخراط في أي شكل من أشكال التنصت الإلكتروني. ومع ذلك، إذا كنت جالسا في طائرة، أو هي مؤتمر للصناعة عن طريق الصدفة ومنافس مناقشة مسألة السرية في الصف أمامك، المنافس المحتمل لديه أي توقع قدر معقول من الخصوصية.
تقديم الهدايا للحصول على معلومات سرية أو خاصة. تجسس على المنافسة، يجب أن لا تعطي الترفيه والهدايا والإكراميات أو تفضل للحث على شخص ما لتوفر لك مع معلومات تعتبر سرية أو خاصة. مشتق يمكنك، ومع ذلك، دفع أطراف ثالثة لصالح المخابرات تنافسية من مصادر مشروعة.
حزم مجهول تحتوي على معلومات سرية. إذا كنت تتلقى التقارير مجهول الاستخبارات التنافسية يجب عدم استخدام أو توزيع المعلومات.
المعلومات وضع علامة "سري". الخ يجب عدم استخدام أو شراء المعلومات المنتمين إلى منافس الذي تم وضع علامة "سري" أو "الملكية".
تتيح الوصول إلى منتجات وخدمات منافسة. إذا عرض عليك الحصول على منتج منافس أو الخدمة من قبل العملاء، صديق أو أي شخص آخر، وكنت عادة لن يكون قادرا على الوصول إلى المنتج أو الخدمة الخاصة بك، يجب عليك رفض العرض.
فقدت أو معلومات سرية غير المراقب. يجب عدم استخدام المعلومات السرية ينتمون إلى منافس أن يتم نقل بطريق الخطأ أو تركت دون معالجة.
القمامة الغوص. من غير المناسب ومخالفا للقانون.
معلومات المناقصة. يجب أن لا تسعى أو استخدام المعلومات التي يمكنك الحصول على عرض منافس إذا كنت طرفا في العطاءات، وخاصة على المشتريات العامة. ومع ذلك، أنت حر في استخدام المعلومات التي قدمتها الحكومة، والجمهور أو الوصول إليها بموجب قانون حرية المعلومات أي طلب مماثل.
عرض المعلومات في مواقع العمل. إذا كان العميل يقدم معلومات بالنسبة لنا التنافسية في مستوى الأعمال، يجب علينا أن نفهم أن العميل قد ندين واجب السرية لمنافسينا الذين تدفع أيضا لرجال الأعمال. على هذا النحو، فإنه عادة ما تختار عدم تلقي المعلومات في هذه الظروف. ومع ذلك، إذا قيل لنا شيء عام جدا أو عالية المستوى، قد يكون من المناسب بالنسبة لنا أن نستخدم هذه المعلومات في عرضنا واستراتيجيتنا أكبر رجال الأعمال.
أيهما الطريقة التي تستخدمها لجمع المعلومات حول المسابقة، إذا كان لديك أية شكوك حول شرعية النشاط الخاص، يتجه الى جانب الحذر واختيار وسيلة أخرى