الاثنين، 10 يونيو 2013

الانطباع الاول يدوم (اسرار البيع)

نحن كبشر نصدر احكاما سريعا علي الناس من اول مقابلة معهم في الثواني القليلة اذا تركت انطباعا جيدا سيدوم واذا تركت انطباعا سيئا فمن الممكن ان يتطلب الامر المزيد من الجهد والعمل لتصحيح ذلك الوضع

واول شئ كمندوب مبيعات يجب عليك الا تجلس ابدا في مكتب العميل قبل ان ياتي اليك فاذا كنت واقفا ستترك انطباعا قويا لدي العميل عندما يراك لاول مرة خير من رؤيتك وانت مسترخيا علي كرسي جالسا في مستوي ركبتة
فيجب عليك ايها المندوب المحترف ان تتدرب يوميا مع زميل لك علي تقنية الانطباع الاول يدوم
عليك بالابتسامة اثناء عملية البيع فالابتسامة تسهم بقدر كبير في عملية التواصل مع العميل
عليك ايضا بالاقتراب من العميل والتواصل البصري بينكما وانظر مباشرة الي عينية لتعرف مدي مصداقيتة ويعرف مدي مصداقيتك في البيع
عليك ايضا ارتداء الزي المناسب لعملك وتاكد انك تبدوا بشكل محترف وانيق ومهندم دون ان تبدوا متباهيا
ابدا بالقليل من الاحاديث الخفيفة بينك وبين العميل لتكسر الجمود او الجليد بينك وبينة ولكن لاتسمح بان تستمر هذة الاحاديث اكثر من خمس دقائق لانك موجود معه لتتحدث في شئون العمل وليس لمناقشة حركة المرور او مايدور في البلاد من احداث سياسية
كنت ذات يوم اعمل في مجال الدعاية والاعلان في مصر ودخلت علي محل في منطقة عابدين يبيع الموبيلات واخذت اتكلم مع صاحب محل الموبايلات عشرة دقائق عن بداية مشروعة ونجاحة وخططة المستقبلية فساعدتة في واحدة منها بارائي وخبراتي فعقد معي صفقة فلايرات دعائية سنوية تقدمها شركتي له كل عام وبذلك اصبحت صديق له جدا واصبح هو عميل لدي من الامكان الاعتماد علية في الاخبار عني في الاماكن القريبة منة
وبهذا تركت له انطباعا راسخا بانني بائع محترف يمكن الاعتماد علية بشكل قوي في اعمالة ومشروعة الخاص