الجمعة، 4 يناير، 2013

5 خطوات للوصول لمدونة قوية




لقد قلت دائما أن الأدوات ليست سوى مهارة مثل مهارات الناس الذين يستخدمونها والهدف الاساسي للمستهلكين في الشبكة الاجتماعية ومع تطور وسائل الاعلام الاجتماعية هو العمل علي خلق فرص جديدة للبيع والشراء وعقد المؤتمرات التسويقية ومع زيادة التسويق للمهارات الاجتماعية والتي اصبحت صعبة بعض الشيء. وأعتقادي ان وسائل الاعلام الاجتماعية سوف تزيد من الأعمال التجارية والتسويق عن طريق المدونات .
لذلك احببت ان اشرح ذلك في محتوى يتكون من  5 نصائح عن التسويق الالكتروني ومن خلال التدوين والمدونات
1. الزبائن. المشكلة. الحل.
جمع المعلومات المتعلقة بجمهورك وماذا  يريد من منتجات تساعدة في حل مشكلاتة، وتقديم لة يد العون عن طريق الاتي:
العملاء عايزين اية
· سهولة في الوصول الي الشخص المطلوب في الشركة من اول مرة

· اجراء اتصالات هاتفية من جانب الشركة والعاملين فيها

· معاملة العميل بطريقة خاصة ومتميزة

· التعرف علي تاريخ العميل في التعامل مع الشركة

· ايجاد حلول سريعة للمشاكل

· اشباع حاجاتهم

· التحاور معهم بطريقة لطيفة ومهذبة

· الاتصال بهم بعد تقديم الخدمات لهم للتاكد من رضائهم عنها


والخطأ  الشائع الان بين المؤسسات والشركات هو التحدث فقط إما لأنفسهم ومنتجاتهم والخدمات أو للأسوأ: لم أتكلم عن أنفسهم ومنتجاتها وخدماتها.اذن التوازن هو المفتاح الوحيدة  من أجل الوضع الخاص بك.

لا ينبغي أن "العميل" لبلوق او المدونة الخاصة بك أن تقتصر على أولئك الذين يشترون فقط ولكن بين اعتبارات أخرى للجمهور الذي يؤثرعلي المشترين، ولكن لا يمكن أبدا أن يكون المشترين أنفسهم، والصحفيين، والمدونين والمحللين صناعة أخرى، والأعمال التجارية والتسويق الشركاء، العملاء الحاليين والموظفين الموظفين الحاليين والمحتملين. وما هي المشكلات التي سوف المحتوى المنشور على منصة بلوق لحل هذه تساعد أيضا على تنمية أعمالك؟

2. تحديد الموضوعات.
في الواقع، ينبغي أن أي محتوى أو وسائل الإعلام وتعزيزها من خلال إنتاج شركة بلوق يمكن الاستفادة من أفضل الممارسات SEO. تكون مرئية من خلال البحث ووللمشاركة عبر الشبكات الاجتماعية هو مزيج قوي. تحميل مجاني لملف XLS معجم للكلمات الرئيسية وافتتاحية هنا.او من خلال البحث في موقع http://bloggers.com/
وتختار منة مجالك ثم تختار احسن المواضيع وتكتب مثلها
3. ما هي الخطة التسويقية لك؟ 
الهدف الاساسي للخطة التسويقية هو ضمان انك تمتلك الموارد والوسائل اللازمة للتقدم بشركتك للامام
                                                                                           جاي ليفينسون (خبير تسويقي)
وتشمل الخطة التسويقية سبعة اشياء ضرورية جدا :-
تحديد الهدف (يكتب في ثلاث صفحات علي الاقل)
منتجاتك (تحديد وصف وسعر كل منتجاتك او خدماتك)
سوقك (ماهو السوق الذي تستهدفة ومراحل السوق والتفاصيل الخاصة بمنافسيك)
قدرتك النافسية (مواضع القوة والضعف في شركتك والفرص والتهديدات )
منهجك (كيف ستسوق وتبيع منتجاتك وخدماتك وتوقعات حجم المبيعات
خطة انتاجك ( كيفية توفير الموارد وانتاج وتجهيز وتسليم منتجاتك وخداتك
توقعاتك  ( الربح والخسارة)
خذ السبعة اشياء هذة وجهز 30 ورقة بيضاء واكتب خطتك بنجاح


التخطيط للجمهور محدد المواضيع كبيرة، ولكن من خلال ربطهم معا خطة المحتوى الموضوعي، والمواضيع والكلمات الرئيسية، وحتى أفضل. هذا يعني ويعبر عن قصة من خلال النصوص والصور والصوت والفيديو، والتطبيقات التفاعلية وغيرها من المحتويات أو وسائل الإعلام التي يمكن أن توفر للعميل / تجربة العلامة التجارية بشكل ملحوظ.

4. جذب جمهورك.
لابد وان تنفق بعض وقتك في ايجاد طريقة قوية لاظهار الرعاية والعناية بالعميل وذلك من خلال وضع شئ خدمي بجانب منتجك يرغب ويجذب انتباة العملاء فيما لديك من منتجات وخدمات مثل الفنادق الكبيرة كانت تضع شيكولاتة علي وسادات العملاء وبذلك يظهرون لعملائهم انه سعداء لتواجدهم ونزولهم كضيوف علي الفندق وان راحة العملاء هي غاية كل العاملين بهذا الفندق وايضا هناك شركات اخري تعمل في مجال الكمبيوتر تقوم بارسال بريد الكتروني لكل عملاؤها بشكل دوري بنصائح بشان استخدام الكمبيوتر والهدف الذي لديك ايها الخبير هو ان تضع منهج كامل يدعم الشراكة التي بينك وبين عملاؤك من تقديم استشارات لهم مجانية وارسال نشرات دورية عن مجالك 

كجزء من الجهود المبذولة من المدونات الشؤون الجارية، من المهم أن تأخذ في الاعتبار الوقت للمشاركة على بلوق والشبكات الاجتماعية الأخرى مع الموارد والروابط التي تشير إلى معلومات مفيدة على بلوق العلامة التجارية. العديد من الإصدارات المطبوعات الأعمال التجارية عبر الإنترنت أيضا نشر بلوق، لذلك هو يستحق الرصد المقالات حول مواضيع ذات الصلة وتوفير المعلومات المفيدة في هذه التعليقات أو حتى إضافة وصلة لبلوق المشاركات الأعمال. يمكن الجمع بين الروابط والمشاركة خارج الموقع فضح الخبرة للعلامة التجارية في وسائل الإعلام والجماهير الجديدة التي ليست على علم حاليا من بلوق العلامة التجارية.

5. تحديد الأهداف، تتبع التقدم المحرز، قياس النتائج، وصقل. تكرار.
مع قليل من المحتوى والتسويق، وأنه من المهم للدخول في دورة حياة مصممة لجعل التحسينات المتكررة في فعالية المحتوى. هذا يعني أن يعتمد على الأهداف ورصد التقدم من خلال مؤشرات الأداء الرئيسية وإيقاف عن التعليقات بلوق، وصلات، ويذكر، المشاعر، المشار حركة المرور على الشبكة الاجتماعية، ودعا محرك البحث المرور و سلوك الزوار وصولها على بلوق. وينبغي تحليل مؤشرات الأداء تكشف فرص التحسين في جنوب شرقي أوروبا، والرسائل والتفاعل لتحقيق نتائج أكثر من المرغوب فيه لبلوق الأعمال. بل هو عملية مستمرة وينبغي أن يتوقع مهام إنشاء المحتوى وتعزيز طالما كان الغرض من بلوق ليكون أداة اتصال لجذب والمشاركة.
المدونات التجارية هي رحلة وليست الوجهة. كأداة اتصال، فمن لديه القدرة على المساهمة في قيادة الفكر، يؤدي جيل، خدمة العملاء، والتوظيف والعديد من الأغراض التجارية الأخرى. والسؤال هو: هل لديك خطة وتعمل الخطة على أنه عملية مستمرة وقابلة للتكيف؟

تمارين فعالة 
  بدءا من اليوم سوف اتخذ قرارا صائبا من اجل .........
سوف احقق اليوم التزامي الجديد ب .......................
سوف افعل مايلي من اجل تطوير قسمي
ماالافكار السلبية التي يجب ان ابا في السيطرة عليها او التخلص منها ؟
ماالشئ الذي اتحمس لة والتزم بة؟
سوف التزم اليوم بالقيام بالعل المطلوب لتحقيق هذة الاهداف اذكر اهدافك واسردها؟
      كيف يمكنني تحقيق التميز في المستقبل؟