الاثنين، 21 أكتوبر 2013

من اسرار عقل المسوق المحترف ان يعتنق التغيير دائما

سلسلة المسوق المحترف

من اسرار عقل المسوق المحترف ان يعتنق التغيير دائما
يجب علي المسوق التغيير لانة بالنسبة له المزيد من الفرص والان الاسواق والتكنولوجيا والمنافسة لاتظل علي حالها ابدا فيجب علية دائما ان يعتنق ثقافة التغيير المستمر حتي لايصبح في يوم من الايام في طي النسيان
والتغيير يتطلب (7 ) سبعة مفاتيح وهي

  • اشتر منتجات منافسيك
جرب شراء المنتج الذي يقدمة منافسك وتسال نفسك هل هو سهل الاستخدام وتسال نفسك عن مواطن القوة والضعف في تصميمة وحاول فهم مايفعلة منافسك اليوم والتنبؤ بما سيفعلة في السنين القادمة

  • راقب منافسك باستمرار
راقب اخر ماوصل الية منافسك من تكنولوجيا ومواطن قوة وضعف وبعد ذلك تقوم بتعديل منهجك في التسويق وتقوم بالتركيز علي موطن ضعفة

  • راقب ماذا يحدث لخدمتك او منتجك في البلاد الاخري
حاول دائما معرفة ماذا يحدث من تقدم في بعض البلاد علي غيرها في هذة الخدمة او المنتج لانه من الممكن ان يمتد عملك الي اسواق هذة البلاد بعد عام او عامين

  • جمع المعلومات
المسوق المحترف يجب ان يقوم بجمع المعلومات عن الانشطة التسويقية للمنافسين من منتجات ومعدلات تطويرها وايضا دراسة الميزات التنافسية كما قلنا سابقا التي تتمتع بها الشركات ومحاولة وضع الاستراتيجيات التسويقية المناسبة للتصدي لها
  • تقنيات التواصل الجديدة
جرب استخدام تقنيات التواصل الحديثة مع عميلك ومن اهم هذة الطرق الحديثة والتي باتت جزءا من عالم التسويق اليوم الانترنت الفيس بوك والتويتر والمواقع الالكترونية الخاصة والايميلات والفيديو ماركتنج 

  • شارك في ندوات وورش عمل
شارك في ورش العل حول التسويق مرتين سنويا علي الاقل وتفاعل مع الحضور وحاول ان تعرف مايسعدهم

  • راقب اصحاب المنتج او الخدمة وحاول معرفة كيفية عملهم

حاول تطبيق طرقهم الناجحة في عملك فمعظم الشركات الكبيرة هذة تتشابة في طرق العمل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق