الاثنين، 25 يونيو، 2012

3 نصائح تحقق مزيدًا من الأرباح لشركتك


قد تختلف الأسباب التي تدفع رواد الأعمال إلى تأسيس المشروعات التجارية، إلا أنهم يتفقون جميعًا في سعيهم وراء تحقيق الأرباح التي تساعد في توسيع نطاق الأعمال وإطلاق مزيد من المشروعات.
بقلم براد شوجار   
قد تختلف الأسباب التي تدفع رواد الأعمال إلى تأسيس المشروعات التجارية، إلا أنهم يتفقون جميعًا في سعيهم وراء تحقيق الأرباح التي تساعد في توسيع نطاق الأعمال وإطلاق مزيد من المشروعات. ومن هذا المنطلق، نستعرض ثلاثة إرشادات بسيطة تساعد رجال الأعمال في إدرار مزيد من الأرباح لشركاتهم: 1- ثق بأنك في حاجة إلى مزيد من الدخل: يجب أن تعلم علم اليقين أنك بحاجة إلى أموال أكثر لتوسيع نشاطك التجاري وتحقيق مزيد من الأهداف. ومن ثم، تأكد من أنك تتبع خطوات إستراتيجية تمكنك من تجميع ثروة طائلة في أقل من عشر سنوات. 2- حاول الشراء بسعر أقل والبيع بسعر أعلى: وهي من أكثر الإستراتيجيات الفعالة التي تساعدك في إدرار حجم كبير من الأرباح. ولحسن الحظ، تتيح التقنيات الجديدة لشراء أو إنتاج أي منتج بأقل من دولار واحد، فيمكنك اقتناء المنتج بدولار ثم بيعه بعشرة دولارات أو أكثر من ذلك وتقديم خدمة عملاء لا تشوبها شائبة. 3- احسب النفقات والتكاليف بشركتك: يجب أن تحسب كل ما تنفقه داخل شركتك وكذلك كل ما تحققه من أرباح من أجل حساب معدل النمو الذي تحققه شركتك. كما يجب عليك وضع خطط من شأنها تسريع عجلة النمو داخل شركتك.

يمكنك اتباع الصيغة التالية، التي يمكن أن تعمل في أي عمل تجاري ببساطة شديدة، إذا كنت ستركز على الأمور الخمسة التالي ، فستضاعف من الأرباح التي ستحققها: 1- الكيان المسؤول عن شراء الخدمة أو المنتج. 2- معدل تحويل المبيعات. 3- متوسط بيع الدولار. 4- متوسط عدد الصفقات. 5- هوامش الربح: الكيان المسؤول عن شراء الخدمة x معدل المبيعات = العملاء. العملاء x متوسط بيع الدولار X متوسط عدد الصفقات = الإيرادات. هوامش الربح X هوامش العائدات = الربح. ولتحقيق أقصى استفادة من هذه الصيغة، حاول زيادة هامش الربح الخاص بك بمعدل لا يقل عن 10% في الوقت الذي تقوم فيه بزيادة عدد عملائك بقدر الإمكان.