الجمعة، 22 فبراير 2013

تحليل منافسيك


هناك القول المأثور الذي يقول الجيش: "لا ينجو من أي وقت مضى استراتيجية الاتصال الأول مع العدو." لا يبقى أي وقت مضى استراتيجية عمل أول اتصال مع السوق، كذلك.يجب دائما أن يتم ضبط للتعامل مع واقع هذه اللحظة.
ربما كنت قد سمعت أنه قال: "العمل هو الحرب." ما يعنيه هذا هو أن هناك منافسة قوية وتنتهي أبدا لغزو السوق، وكسب العملاء وتحقيق عملية البيع. تماما كما كنت حريصة على تحقيق النجاح من خلال بيع المنتج أو الخدمة وكسب الأرباح، وذلك هو منافسيك. يريد عملك، وإذا أمكن، كل ذلك. ولتحقيق ذلك، منافسيك لن تفعل أي شيء تقريبا أو عرض على اتخاذ الزبائن بعيدا عنك.
اعرف عدوك
ثم هنا هو سؤال لك: من هو منافسيك؟ بالضبط؟ اختيارك للمنافس يحدد كل شيء تقريبا تفعله في السوق الخاص بك، تماما كما اختيار عدو يحدد كل شيء يفعل في العام عملية القيام بعمليات عسكرية. 
منافسيك يحدد ما تعرضه والمكان الذي تقدم فيه. منافسيك يحدد الأسعار الخاصة بك وكيف تهمة لكم. منافسيك يحدد مستويات الربحية وكيف تكسب باستمرار لهم.منافسيك يحدد معدل النمو الخاص والبقاء على قيد الحياة الخاصة بك جدا. ويجب أن يتم كل ما تفعله بغية نحو منافسيك القائمة أو المحتملة، والردود المرجح له أو لها لأفعالك.
تحديد دوافع الشراء منها
وبمجرد الانتهاء من تحديد السبب في ذلك هو أن الناس تشتري من أنت ، ثم يجب عليك أن تسأل وتجيب: "لماذا يشتري الناس من المنافسين لي؟" قيمة ما أو الفوائد زبائنك المحتملين مقتنع التي يتلقونها عند الشراء من منافسيك وليس من لك؟ 
ما هي نقاط القوة الرئيسية لديك منافس؟ ما هي مجالات تخصصه، والتمايز، وتجزئة، والتركيز؟ ماذا لديك منافس أن لم يكن لديك؟ ما الذي يقترحه التي لا تقدم؟ماذا يفعل أكثر من أو أفضل مما كنت؟ ما هو اقتراحه بيع فريدة من نوعها؟
التسويق قصر النظر
كثير من الناس رفض أو تجاهل منافسيهم الرئيسية. أنها انتقاد أو التقليل منها عندما تأتي أسمائهم. غالبا ما يعتقدون ويقولون أن العملاء الذين يفضلون عروض تنافسية ببساطة يجهلون أو ضلل. نتيجة لهذا قصر النظر ذاتيا، فإنها تفشل لمراقبة ومعرفة كيفية التفوق على منافسيها في الأسواق الصعبة.
واحدة من استراتيجيات الأعمال الأكثر فعالية يمكنك تطبيق هو دائما معجب المنافسين الخاص بك بنجاح. أبدا فصلهم بصورة قاطعة. دراستها. نتعلم منها. احترام ما يقومون به بشكل جيد، والبحث عن طرق لتحسين الميزات على أفضل وجه.
تعويض مميزاتها
كما كنت دراسة منافسيك، والبحث عن طرق للتعويض أو تحييد المزايا عملائها ينظرون لهم. ما هي نقاط الضعف لديك منافس؟ كيف يمكنك استغلال نقاط الضعف هذه؟ ماذا تفعل أفضل مما هي عليه؟ ما هي الطرق في المنتجات أو الخدمات متفوقة على عروضهم؟ ما هي المجالات التي لديك ميزة واضحة على منافسيك؟ ما يمكنك القيام به لتعويض نقاط القوة لديك منافس وتعظيم المزايا الخاصة بك؟ كيف يمكنك وضع نفسك بشكل أفضل ضد منافسيك في سوق صعبة؟
كلما كنت تأخذ الوقت لدراسة وفهم لماذا وكيف منافسيك ناجحة في بيع لعملائك، والأرجح أنه هو أنك لن تجد فرصة لانتزاع حصتها في السوق. كما سون وو يقول في فن الحرب ، "إذا كنت تعرف نفسك وعدوك، وسوف يسود في مائة معركة."
يجب أن يكون واضحا
مزيد من الوضوح وتقوم بتطويرها، وأكثر دقة كنت، فيما يتعلق منافسيك والزبائن المحتملين لماذا تشتري من بينها، وأكثر قدرة سوف تكون للتصدي لها والتنافس على نحو فعال. يمكن تحليل تنافسية صارمة تكون مفتاحا حيويا لنجاح الأعمال. في غيابها، وسوف تكون دائما في وضع غير مؤات.
تحليل المنافسة الشراء:
  1. من هو منافسيك لماذا كنت تبيع، مع العملاء بالضبط تحاول جذب؟
  2. ماذا سيحدث إذا قمت بتغيير العروض الخاصة بك في مثل هذه الطريقة التي استهدفت مجموعة مختلفة من العملاء، واحدة من شأنها أن تكون أسهل لبيع ل؟
  3. لماذا زبائنك المحتملين شراء من منافسيك؟ ما هي المزايا لا يرون؟
  4. ما هو الاقتراح منافسك بيع فريدة من نوعها؟ ما ميزة خاصة أو منفعة له أو لا منتج لها أن الخدمة لك لا؟
  5. ما هي الطرق أنت متفوقة على منافسيك؟ ما يمكن أن نقدم ما في وسعهم لا؟ كيف يمكنك تأكيد هذه الميزة في المبيعات وجهود التسويق؟
  6. أين هو منافسك الضعيفة؟ كيف يمكن لك استغلال هذا لصالحك؟
  7. كيف يمكن لك تغيير استراتيجية التسويق الخاصة بك في مثل هذه الطريقة التي يمكن أن تحقق هيمنة في منطقة معينة، مع عميل معين أو شريحة من السوق؟