الجمعة، 5 أكتوبر 2012

العلاقة بين التسويق والاعلان


سوف تجد في كثير من الأحيان أن الكثير من الناس تخلط بين التسويق مع الإعلان أو العكس بالعكس. في حين أن كلا مهمة، فهي مختلفة جدا. يمكن معرفة الفرق وإجراء البحوث الخاصة بك في السوق وضعت الشركة على طريق النمو الكبير.

دعونا النظر في تعريفات رسمية من كل وثم سأذهب إلى شرح لكيفية التسويق والدعاية تختلف عن بعضها البعض:

الإعلان: و، مدفوعة العامة، غير الشخصية الإعلان عن رسالة مقنعة من قبل الراعي اسمه ان العرض غير شخصية أو الترويج من قبل شركة من منتجاتها إلى عملائها الحاليين والمحتملين.

التسويق: التخطيط المنهجي والتنفيذ والسيطرة على مزيج من الأنشطة التجارية يهدف إلى الجمع بين المشترين والبائعين لتبادل المنفعة المتبادلة أو نقل المنتجات.

بعد قراءة التعريفين، فمن السهل أن نفهم كيف الفرق يمكن أن يكون مربكا لدرجة أن الناس يعتقدون منهم واحد في داخل نفسه، حتى تسمح كسر عليه قليلا.

الإعلان هو عنصر واحد من عملية التسويق. هذا هو الجزء الذي ينطوي على الحصول على كلمة عن المنتج الخاص بك أو شركة أو الخدمة التي تقدمها. أنه ينطوي على عملية وضع استراتيجيات مثل تواتر الإعلان والتنسيب والإعلان وما إلى ذلك يشمل وضع إعلان في وسائل الإعلام مثل الصحف، والبريد المباشر، واللوحات الإعلانية والتلفزيون والإذاعة، وبطبيعة الحال شبكة الإنترنت. الإعلان هو أكبر حساب معظم خطط التسويق، والعلاقات العامة مع التالية في الثاني وأبحاث السوق التي لا تندرج وراء ذلك بكثير.

أفضل طريقة للتمييز بين الإعلان والتسويق هو التفكير في التسويق وفطيرة، فطيرة داخل أن لديك شرائح من الإعلان، وبحوث السوق، والتخطيط وسائل الإعلام، والعلاقات العامة والمنتجات والتسعير، والتوزيع، ودعم العملاء، واستراتيجية المبيعات، وإشراك المجتمع المحلي. الإعلان ما يعادل قطعة واحدة من استراتيجية فطيرة. يجب على جميع هذه العناصر لا تعمل بشكل مستقل فقط لكنها أيضا يجب أن نعمل معا من أجل هدف عظيم. التسويق هو عملية تستغرق وقتا ويمكن أن تنطوي ساعات من البحث لوضع خطة التسويق لتكون فعالة. أعتقد أن كل من التسويق كمنظمة لتسهيل الاتصال بين الشركة والمستهلك.